كيف تحافظ علي رشاقة جسمك ؟

 

الكتابة ليست بالأمر السهل ، فهي أمانة في نقل المعلومة وموضعية وعدم الميل للرأي الشخصي أو التعصب لفكر محدد .. مقالانا اليوم عن : كيف تحافظ علي رشاقة جسمك ؟

الرشاقة هدف الجميع ، لذلك كان لزاماًعلينا أن نتحدث في هذا المقال عنالطرق التي تساعد علي الرشاقة وأٌولى هذة الطرق هي :

التمارين الرياضية وعلاقتها بالرشاقة ….

من من أهم طرق رشاقة الجسم المشي لمسافاتٍ طويلة، مع مراعاة زيادة السرعة تدريجياً.
الوقوف على القدمين، وعمل مجموعة من
تمارين شدّ وإطالة العضلة ؛ وذلك ليتم تحفيزها على كسب نسيجٍ قوي، حتّى نستطيع زيادة الحمل على العضلة بالتدريج، ذلك يجبرها على تحفيز ألياف العضلة الجديدة ؛ لمعالجة الجهد الإضافي الواقع على العضلة، ويتمّ تكرار التمرين ست مراتٍ يومياً، ثمّ زيادة عدد المرات بالتدريج.

الوقوف على اليدين والركبتين، والنظر للأسفل، مع مراعاة جعل الأكتاف مستقيمةً، ثمّ رفع الركبتين، ومدّ القدمين إلى الأمام، وتكرار التمرين عشرين مرةً يومياً، مع التبديل كلّ مرةٍ على كلّ قدم.
الوقوف على الأرض، ومدّ اليدين بشكلٍ مستقيم، مع مستوى الأكتاف، ثمّ التقدم بخطوةٍ إلى الأمام بإحدى القدمين، والنزول إلى أسفل ليصل الجسم إلى الركبتين، بعد ذلك لف الجذع إلى أحد الاتجاهات، والعودة للمنتصف، والتقدّم بخطوةٍ أخرى؛ بحيث يكون الجسم بشكلٍ مستقيم، ويتمّ تكرار التمرين ثلاثين مرةً، فهو يعطي الليونة للعضلات والمفاصل، وبالتالي تحريكها بشكلٍ أسهل وأسرع. الوقوف على الأرض على أطراف الأقدام، وبشكلٍ مستقيم، بحيث تكون القدمان مفتوحتان بمسافةٍ أكبر من مسافة الأكتاف، ثمّ النزول على الركبتين، والوقوف مرّةً أخرى، ليتمّ ارتخاء عضلات ومفاصل الجسم، ويتمّ تكرار التمرين عشرين مرةً يومياً.
ممارس تمارين حمل الأثقال، فهذه التمارين تقوي عضلات الجسم وتحافظ على مرونتها.

التغيير في الوجبات الغذائية يساعد علي الرشاقة ….

 

يُنصح باتباع برنامج غذائي متوازن يحتوي على العناصر الغذائية كافة، مثل النشويات والأملاح المعدنية والألياف والفيتامينات والمغذيات النباتية الخالية من الدهون.

 

كما ينبغي تناول المنتجات الطبيعية في الوجبات والعصائر، فعلي سبيل المثال، يُفضل تناول التفاح الطازج بدلًا من شُرب العصير المحلى بالسكر.

 

تناول الأسماك والحليب يساعد علي الرشاقة …

 

تحتوي هذه الأطعمة على اليود والكالسيوم والسيلينيوم وأوميغا3، لذا يُنصح بتناول الحليب ومنتجاته يوميًا. والسمك مرة أو مرتين في الأسبوع، إضافة إلى اللحوم والبيض بكميات معتدلة.

وينبغي عند شراء الأسماك التأكد من مصدرها وصلاحيتها، كما ينبغي عدم الإكثار من أكل اللحوم والنقانق، إذ يكفي منها ما مقداره 300 إلى 600 غرام في الأسبوع.

 

الماءيساعد علي الرشاقة…..

 

ينصح بتناول لتر ماء يوميًا أو أكثر؛ لأهميته للجسم، وكذلك شرب العصائر الطبيعية.

 

الخضروات والفاكهة تساعد علي الرشاقة ….

 

ينبغي الإكثار من تناول الخضار والفواكهة الطازجة يوميًا، بنسبة 5 حصص يوميًا، والتي تؤكل مطبوخة أو نيئة، كما ويُنصح باختيار الموسمية منها.

السكر والملح الأعتدال في استخدامهم يساعد علي الرشاقة ….

 

يُفضل استخدام الملح الغني باليود والفلوريد دون الإكثار منه، كما يجب الحرص على تناول السكر والمنتجات المُصنعة من السكر كالمشروبات أو شراب الغلوكوز بفترات متقطعة وبكميات قليلة جدًا.

البعد عن الأكلات الدسمة يساعد علي الرشاقة ….

 

البعد عن تناول الأكلات الدسمة التي تحتوي على دهون كثيرة، مثل المقليات، وكذلك الابتعاد عن الأكلات التي تحتوي على السكريات، والمعجنات الكثيرة، حتى نحافظ على رشاقة الجسم دائما.

الاهتمام بتناول الفواكه، والسلطات، والخضراوات بكثرة، لأنها من الأكلات التي تمنحنا الشعور بالامتلاء والشبع لفترات طويلة، وهي من الأكلات التي يمكننا تناولها للحفاظ على رشاقة الجسم.

ويجب شرب الماء بكثرة لأن المياه تعمل على إذابة الدهون داخل الجسم وإنقاص الوزن الذائد، وتجعل الجسم يتمتع بالرشاقة دائما.

وفي نهاية المقال اتمنى من الله أن يوفقنا لما يحب ويرضي ،وأن لا نكون قد أخطانا في حق أحد ، وأن ينال المقال لأعجابكم

About hesham

Check Also

كيف تصنع القرارات ؟

كيف تصنع القرارات ؟

الكتابة ليست بالأمر السهل ، فهي أمانة في نقل المعلومة وموضعية وعدم الميل للرأي الشخصي …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *