علاج السعال بطرق طبيعية .

 

الكتابة ليست بالأمر السهل ، فهي أمانة في نقل المعلومة وموضعية وعدم الميل للرأي الشخصي أو التعصب لفكر محدد .. مقالانا اليوم عن : علاج السعال بطرق طبيعية .

عسل النحل لعلاج السعال…

أكدت الأبحاث، أن عسل النحل من الأطعمة المفيدة لمرضى السعال، لاحتوائه على خصائص مهدئة للشعب الهوائية، وللحصول على أفضل نتائج، ينصح الأطباء بمزج ملعقتين من العسل في الماء الدافي، على أن يتم تناول الخليط مرتين يوميًا.

الزنجبيل لعلاج السعال….

من الأعشاب الطبيعية التي تتميز باحتوائها على خصائص مضادة للالتهابات، تساهم في التخفيف من حدة السعال، وهذا ما أكدته بعض الدراسات، حيث أشارت إلى أن الزنجبيل يساهم في علاج التهاب الشعب الهوائية الناتج عن نزلات البرد والإنفلونزا.

السوائل لعلاج السعال…..

يعاني مرضى نزلات البرد والإنفلونزا من ارتفاع درجة حرارة الجسم، الأمر الذي يحفز الجسم على إفراز كميات كبيرة من العرق، مما يزيد من فرص الإصابة بالجفاف، هذا بالإضافة إلى تفاقم السعال، ولذلك، يجب الحرص على تناول كميات كبيرة من السوائل أثناء فترة العلاج، مثل الشاي بالأعشاب وعصير الليمون الدافئ.

 

استنشاق البخارلعلاج السعال …

 

استنشاق البخار المنبعث من الماء الدافئ عند الاستحمام، من شأنه أن يخفف من حدة السعال الجاف، كما يساهم في طرد البلغم المتراكم في الحلق والصدر، ويمكن الحصول على فوائد البخار بطريقة أخرى، عن طريق غلي كمية من المياه، مع الحرص على إضافة أحد الزيوت الأساسية إليها، مثل زيت الأوكالبتوس، على أن يتم استنشاق البخار المنبعث منها لمدة 5 دقائق.

كثيرًا ما يعاني مرضى نزلات البرد والإنفلونزا من ارتفاع درجة حرارة الجسم، الأمر الذي يحفز الجسم على إفراز كميات كبيرة من العرق، مما يزيد من فرص الإصابة بالجفاف، هذا بالإضافة إلى تفاقم السعال، ولذلك، يجب الحرص على تناول كميات كبيرة من السوائل أثناء فترة العلاج، مثل الشاي بالأعشاب وعصير الليمون الدافئ.

 

تناول المشروبات الدافئة لعلاج السعال…..

المشروبات ذات السخونه ،تساعد علي تخفيف السعال وايضاً تعمل علي ترطيب الحلق ويسهل السيطرة علي السعال بسرعة .

تناول الثوم لعلاج السعال….

ما يميز الثوم انه يحتوي علي مركبات قوية ، وفيها مضادات للاتلهابات، وهو فعال جداً في القضاء علي السعال التي ياتي نتيجة العدوي من شخص مصاب ، كما ان للثوم العديد ن الفوائد الاخرى والتي سوف نقوم بتوضيحها في مقالات سابقة ان شاء الله.

طريقة تحضير العسل الأبيض لعلاج السعال …..

 

يوضع كوب من العسل الأبيض النقي في وعاء و يُرفع على النار حتى يسخن قليلاً، ثم يُضاف له خليط الماء والزنجبيل وقشر الليمون بعد تصفيته، ويُقلب الخليط على نار هادئة، ثم يُضاف 2 عصير ليمون، ويُقلب جيداً، ثم يُرفع من النار، ويُصب في برطمان محكم الغلق.

الجرعات :

½ إلى 1 ملعقة صغيرة كل ساعتين للأطفال من سن 1- 5 سنوات

1-2 ملعقة صغيرة كل ساعتين للأطفال من سن 5 إلى 12 سنة

1-2 ملعقة كبيرة كل 4 ساعات للبالغين والأطفال الأكبر سنا من 12 عاما
وضعنا فى هذا اليوم بعض الطرق التي يمكن لها ان تخفف من شده السعال في لليل دون الذهاب الى المستشفى الى اننا ننصح جميع متابعيتا ان هذه الطرق لا تغنيك عن الذهاب الى الطبيب ومعرفة ماهو سبب السعال الشديد الذي تعاني منه .

وفي نهاية المقال اتمنى من الله أن يوفقنا لما يحب ويرضي ،وأن لا نكون قد أخطانا في حق أحد ، وأن ينال المقال لأعجابكم

About hesham

Check Also

كيف تصنع القرارات ؟

كيف تصنع القرارات ؟

الكتابة ليست بالأمر السهل ، فهي أمانة في نقل المعلومة وموضعية وعدم الميل للرأي الشخصي …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *