طريقة فعالة للقضاء علي النمل من المنزل .

الكتابة ليست بالأمر السهل ، فهي أمانة في نقل المعلومة وموضعية وعدم الميل للرأي الشخصي أو التعصب لفكر محدد .. مقالانا اليوم عن : طريقة فعالة للقضاء علي النمل من المنزل .

متي يمكن اللجوء للقضاء علي النمل ….

 

يمكن اللجوء الي مرحلة القضاء على النمل في حالة إذا زاد عدد النمل بشكل مخيف و أصبح يشكل خطرا علي بيتك.

الطريقة الأولي للقضاء علي النمل ….

 

اتباع خط النمل حتي تتعرف علي خط البداية الذي إنطلق منه واستخدام مواد مثل الفازلين أو شريط لاصق للتخلص من خروج النمل مع سدّ فتحات الوصول.

تأكد من القضاء علي المستعمرة الخاصة بالنمل ……

 

تأكد من القضاء على مستعمرة النمل و التي يخزن فيها النمل غذاءه ،حاول الوصول إلي مكان هذه المستعمرة و القضاء عليها.

استخدام المكنسة الكهربائية: يمكنك بعد رش بودرة التلك كخطوة ثانية للتأكد من عدم وجود نمل، استخدام المكنسة الكهربائية . استخدام المواد الكميائية ” الرش” ولكن احذري من خطورة استنشاق مثل هذه المواد السامة وخاصة على الأطفال حيث ربما تتسبب في حدوث اختناق للأطفال الصغار.

فوائد النمل في الحديقة …….

لا للخوف، فالنمل مفيد جدا، حيث ينشر اللقاح والبذور ويلعب دورا مهما في النظام البيئي للحديقة.
والأنباء الجيدة أن المرء ليس بحاجة لعملية قتل جماعي للتخلص من أعداد النمل الهائلة في المنزل.
فكل ما يحتاج المرء إليه هو عملية إقناع لطيفة ليأخذ النمل عائلته ويمضى إلى مكان آخر في سلام.

طرد النمل عن طريق الروائح …..

 

النمل حساس للروائح مثل الإنسان. وينصح الخبراء بتطويق المنطقة، المراد طرد النمل منها، بالقهوة المطحونة أو التي في شكل حبيبات وهي جيدة أيضا للحديقة.
ومن الأشياء المنفرة للنمل هي روائح الأعشاب القوية مثل اللافندر والعرعر والسرسخ. كما يمكن تجربة قشر الليمون ومسحوق القرفة والخل وكذلك الزيوت الطاردة للنمل.

النظافة للقضاء علي النمل …….

 

وفي المنزل، من الجيد إحكام غلق كل الأطعمة. ويجب التخلص من كل الفتات باستمرار ويجب عدم ترك طعام الحيوانات الأليفة لفترة طويلة.

ولإبقاء النمل خارج المنزل، فكر في سد الشروخ في الجدران والنوافذ. وفي النهاية، إذا كنت تريد القضاء على النمل، هناك حشرة أخرى يجب الانتباه لها في الحديقة وهي حشرة المن. يتغذى النمل على عسل المن وقد يمضي به الحال لمساعدتها على الحماية من الحيوانات المفترسة. وبالتالي إذا ما أردت التخلص من النمل، فيجب عليك أولاً القضاء على المن.

ذكر النمل في القرآن ……

 

قال تعالى ( وَوَرِثَ سُلَيْمَانُ دَاوُودَ وَقَالَ يَا أَيُّهَا النَّاسُ عُلِّمْنَا مَنطِقَ الطَّيْرِ وَأُوتِينَا مِن كُلِّ شَيْءٍ إِنَّ هَذَا لَهُوَ الْفَضْلُ الْمُبِينُ ) النمل/ 16 .
قال ابن كثير – رحمه الله – :
وقوله ( يَا أَيُّهَا النَّاسُ عُلِّمْنَا مَنْطِقَ الطَّيْرِ وَأُوتِينَا مِنْ كُلِّ شَيْءٍ ) ، أي : أخبر سليمان بنعَم الله عليه فيما وهبه له من الملك التام ، والتمكين العظيم ، حتى إنه سَخَّر له الإنس والجن والطير ، وكان يعرف لغة الطير والحيوان أيضاً ، وهذا شيء لم يُعطَه أحد من البشر – فيما علمناه – مما أخبر الله به ورسوله … .
ولكن الله سبحانه وتعالى كان قد أفهم سليمان عليه السلام ما يتخاطب به الطيور في الهواء ، وما تنطق به الحيوانات على اختلاف أصنافها ، ولهذا قال : ( عُلِّمْنَا مَنْطِقَ الطَّيْرِ وَأُوتِينَا مِنْ كُلِّ شَيْءٍ ) أي : مما يحتاج إليه الملك .
( إِنَّ هَذَا لَهُوَ الْفَضْلُ الْمُبِينُ ) أي : الظاهر البيِّن لله علينا .

وفي نهاية المقال اتمنى من الله أن يوفقنا لما يحب ويرضي ،وأن لا نكون قد أخطانا في حق أحد ، وأن ينال المقال لأعجابكم

About hesham

Check Also

كيف تصنع القرارات ؟

كيف تصنع القرارات ؟

الكتابة ليست بالأمر السهل ، فهي أمانة في نقل المعلومة وموضعية وعدم الميل للرأي الشخصي …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *